مرحبا بوصية رسول الله

تحت شعار: “مرحبا بوصية رسول الله” افتتحت مؤسسة الحاج البشير الخاصة للتعليم العتيق موسها الدراسي والثقافي الجديد برسم السنة الدراسية 1439/1438 الموافق 2018/2017 في جو تطبعه معاني الرغبة الكبيرة في تحقيق الآمال والنجاح في تحدي المعوقات ودفع الصعوبات

واستجابة من المؤسسة للاقبال الذي تعرفه من مختلف الشرائح الاجتماعية، وحرصا منها على المساهمة في تاطير المواطنين وفق الثوابت المغربية الأصيلة مع الانفتاح على العصر ومقتضياته، تقدم مؤسسة البشير مجموعة من البرامج العلمية في  إطار تعاون وتنسيق تام مع المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بعمالة الصخيرات تمارة.

1. برنامج التعليم العتيق:

وهو برنامج مخصص للتلاميذ الذين يخضعون لنظام التعليم العتيق المنظم بالقانون رقم 13/01 التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وهو برنامج معتمد من طرف السلطات ذات العلاقة.

2. برنامج الأطفال:

وهو برنامج خاص بالأطفال واليافعين من طلبة المدارس العمومية يتلقون في المدرسة خلال دروسا للدعم في مواد حفظ القرآن الكريم وتجويده ومبادئ في الآداب والأخلاق الإسلامية، انتظموا في ثلاثة أقسام، واستفادوا من برامج علمية في تجويد القرآن الكريم وحفظه، وبعض مبادئ الإسلام.

3. برنامج الدراسات الإسلامية:

وهو برنامج خاص بالطلبة غيرالمتفرغين لحفظ القرآن الكريم، من طلبة الجامعات والموظفين الراغبين في حفظ ما تيسر من القرآن الكريم، ودراسة بعض العلوم الإسلامية والعربية.