اجتماع عام للأساتذة والمدرسين

11smnx3

استعدادا للموسم الدراسي 2010/2009، عقد مدير المؤسسة الدكتور / عبد الفتاح الفريسي صباح يوم السبت 2009/10/03م، بمقر مؤسسة الحاج البشير للتعليم العتيق اجتماعاً مع أعضاء هيئة التدريس، وفي بداية الاجتمــــــــاع رحب مدير المؤسسة بالأساتذة والمدرسين، وهنأهم بمناسبة عيد الفطر متمنيا لهم مزيدا من التوفيق في حياتهم العلمية.

كما استعرض السيد المديرنبذة من مقومات المؤسسة ومبادئها الرامية إلى الإسهام في نشر فكر الوسطية والاعتدال، والتعريف بجهود المغرب ورجالاته عبر التاريخ في خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية، كما عبر عن سعادته بتعاون الجميع في سبيل النهوض برسالة المؤسسة وأهدافها النبيلة في هذه الظروف العصيبة التي تجتازها الأمة الإسلامية.

كما شدد الدكتور الفريسي على ضرورة العمل على الالتزام بقانون التعليم العتيق ومقتضيات نصوصه الداعية في مجملها إلى مراعاة قواعد الدرس المغربي في العقيدة والفقه والسلوك.

وفي ختام كلمته تقدم السيد المدير بالشكر لكل من يساهم في تشجيع المؤسسة وخص بالذكر منهم اسرة الحاج البشير ، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والسلطات المحلية والمجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة.

بعد ذلك تدارس الحاضرون الخطة الدراسية وجدول برامج وأنشطتها، كما تطرقوا إلى أهم الوسائل التي من شأنها الارتقاء بالمستوى العلمي والتحصيلي للتلاميذ والطلبة.